Skip to content

والي البيضاء يتجه لمنع تثبيت البرابول على البنايات والشرفات…تعرف السبب

  • by
والي البيضاء يتجه لمنع تثبيت البرابول على البنايات والشرفات...تعرف السبب

صرحت مصادر موثوقة باستعداد السيد محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات ، لإصدار قرارات جديدة في مجال التعمير، و من أبرزها منع تثبيت “البارابول” على واجهات وأسطح البنايات والمنازل، وقد توقعت المصادر أن سبب هذا القرار راجع إلى تشويه الشكل الجمالي للمباني وتشكيلها خطرًا على سلامة المارة والمواطنين.


وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن تثير تلك الإجراأت صدمة سكان الدار البيضاء،و قد لا تلقى قبولا واستجابة، إذ ستفرض تغييرا في الشكل المعماري للعقارات، وستكون واجبة التنفيذ على السكان ومؤسسات “السانديك” في بنايات الملكية المشتركة.


وينصب هذا القرار في سياق محاولات الولاية في تحسين المظهر الحضري للمدينة وضمان سلامة المواطنين في العاصمة الاقتصادية، خاصةًمع تكرر حوادث سقوط تلك الصحون وتأثيرها السلبي على المارة والممتلكات،وترمي هذه الخطوة أيضا إلى تحسين المستوى البصري والبيئي للمنطقة، وتبرز التزام السلطات بتطوير البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة.


وأضافت ذات المصادر، أن والي جهة الدار البيضاء سطات، يرغب أيضا في فرض اللون الأبيض بشكل موحد على البنايات القائمة والجديدة في العاصمة الاقتصادية، كإجراء لإعادة المدينة إلى هويتها الأصلية.


و يتعين على المواطنين والمؤسسات التكيف مع هذه التغييرات المرتقبة، نظرا لأهمية الامتثال لهذه القرارات التي تساهم في تحسين البيئة الحضرية وضمان سلامة وجاذبية العاصمة الاقتصادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *