Skip to content

نجاح السلطات الإسبانية في إحباط عمليات تهريب سيارات فاخرة إلى المغرب

  • by
نجاح السلطات الإسبانية في إحباط عمليات تهريب سيارات فاخرة إلى المغرب

أشارت وسائل إعلام إسبانية إلى أن الشرطة الإسبانية كشفت عن نجاح عملية تفكيك شبكة إجرامية مكوّنة من خمسة عشر عضوًا في منطقة قادس، متخصصة في سرقة السيارات الفاخرة في باريس وإيطاليا،ومن ثم تهريبها إلى إفريقيا عبر المغرب.


وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنه جرى في إطار التحقيق في هذه القضية استرداد 15 سيارة مسروقة، بقيمة تقريبية تتجاوز 1,205,000 يورو، كانت في طريقها إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء.


وهذه المجموعة المكونة من خمسة عشر عضوًا، غالبيتهم مواطنين فرنسيين وإيطاليين من أصل سنغالي، كانوا ينفذون عمليات سرقة متعددة للمركبات الفاخرة، ليقوموا بنقلها براً إلى إسبانيا بشكل سريع.


و يعمل أفراد الشبكة على نقل السيارات من خلال رحلات بحرية انطلاقا من الجزيرة الخضراء نحو الموانئ المغربية، قبل نقلها نحو بلدان مختلفة في إفريقيا، معظمها إلى العاصمة السنغالية داكار، حيث كانت لدى الموقوفين شبكة اتصالات لبيعها لاحقا في السوق غير المشروعة، وبالتالي الحصول على عوائد مالية كبيرة.


وحسب بلاغ وزارة الداخلية الإسبانية، فإن السيارات ال15 كانت على متن حاوية بصدد ركوب سفينة متوجهة إلى ميناء طنجة المتوسط، لكن عملية المراقبة كشفت أنها مسروقة من خلال أوراقها القانونية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *