Skip to content

منظمة دولية: 10 آلاف مريض بالسرطان فى غزة بدون علاج

  • by
منظمة دولية: 10 آلاف مريض بالسرطان فى غزة بدون علاج

صرحت منظمة “آكشن إيد” الدولية،أمس الأربعاء أن 10 آلاف مريض بالسرطان في قطاع غزة محرومون من الحصول على الأدوية والعلاج، في ظل استمرار العدوان ونفاد الإمدادات الطبية، ووصول النظام الصحي إلى حافة الانهيار.


وفي بيان صحفي،أشارت المنظمة، إلى أن المستشفى الوحيد في غزة المتخصص في علاج مرضى السرطان، مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، قد توقف عن العمل منذ الأول من نوفمبرإثر نفاد الوقود وتعرضه لأضرار جسيمة بسبب الغارات الجوية.


وأشار البيان إلى أن أكثر من نصف مستشفيات غزة أغلقت اضطراريا، في حين أن المستشفيات الـأ4 التي مازالت قادرة على العمل بشكل جزئي تعمل حالياً بأكثر من 200% من طاقتها الاستيعابية، وتعاني نقصا حادا في الإمدادات الطبية والوقود والمياه والطعام، بالإضافة إلى طاقم عمل متخصص.


وأكدت المنظمة أن هذا الواقع كانت له آثار كبيرة على مرضى السرطان، مشيرة إلى أنه بعد استهداف المستشفى التركي انتقل الأطباء إلى مستشفى النجار، الذي هو مركز طبي صغير يعاني نقصا في العلاج والمعدات، ومع هذه الحرب أصبحت الأمور أسوأ،وبالكاد تتوفر لديه وسائل العلاج الأساسية، في حين يحتاج مرضى السرطان إلى رعاية خاصة وأدوية، وعلاجات ووجبات غذائية خاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *