Skip to content

“كلاشات” سياسية .. باسو يعري الواقع في “سي الكالة”

  • by
“كلاشات” سياسية .. باسو يعري الواقع في "سي الكالة"

يواصل الفنان الكوميدي محمد باسو تألقه في الكوميديا السياسية بسلسلة “سي الكالة” التي تبث حلقاتها على قناته الرسمية بمنصة “يوتيوب”، بعد تجربة “ناطق غير رسمي”،التي ميزت مسيرته الفنية التي انطلقت منذ حوالي أخ عاما، منتقدا فيها ممارسات بعض السياسيين، وتوسط مسؤولين آخرين لحجز مناصب لأشخاص غير أهل بها، مؤكدا أنه لا يخشى العداوة مع أصحاب السلطة ولا يهتم إلى ردة فعلهم.


و استطاعت الحلقة الأولى من السلسلة الفكاهية الساخرة “سي الكالة” التي يقدمها الفنان الكوميدي “باسو”،تحقيق نسبة مشاهدة قياسية، قاربت الـ 300 ألف مشاهدة في أقل من ءأ ساعة عقب طرحها عبر قناته الخاصة على “يوتيوب”.

وصرح باسو لهسبريس، إن فكرة السلسلة الجديدة “سي الكالة” مستوحاة من شخصية موجودة في المجتمع المغربي بكثرة، هي ذلك الشخص الذي يلجأ إليه المرء من أجل قضاء أغراضه الإدارية خاصة، وما إلى ذلك من وساطات مع المجتمع وعلاقات، معززا بذلك واقع ظاهرة “باك صاحبي”.


وعالج الكوميدي المغربي خلال 7 دقائق من “سي الكالة” عدة قضايا اجتماعية مغربية في قالب هزلي فكاهي ، منها ظاهرة الاتجار بالشواهد الجامعية، واحتكار المناصب بين العائلات، والفساد الإداري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *