Skip to content

قضية فساد تهز الكرة المغربية.. تحقيق مع حكام مغاربة تعرف على التفاصيل

  • by
قضية فساد تهز الكرة المغربية.. تحقيق مع حكام مغاربة تعرف على التفاصيل

اهتزت الأوساط الكروية المغربية على خبر تلاعبات بنتائج أحد مباريات الدوري المغربي للمحترفين الموسم الكروي الماضي 2022/2023.

ولاقى هذا الخبرتفاعلا كبيرا عند الجماهير المغربية ، مؤكدة أن مثل هذه الخروقات تشكك في نزاهة المنافسة بالدوري المغربي لكرة القدم.

وأوردت مصادر إعلامية أن لجنة الأخلاقيات تحقق في الفترة الحالية في ملف تلاعب ورشوة تحكيمية،استمعت مؤخرا لأربعة حكام، بينهم حكمان موقوفان، وذلك في ملف التلاعب بنتيجة إحدى مباريات البطولة الموسم الماضي ،وكذلك تم الاستماع إلى 9 أشخاص ضمنهم شهود .

وأشارت المصادر إلى أن المباراة المعنية تخص القسم الأول وجرت الموسم الماضي بالدار البيضاء، كما قادها حكم دولي شارك في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا. وأكدت المصادر أن لجنة الأخلاقيات ستبث قريبا في الملف، ولم يتم الكشف بعد عن هوية الفريق الراشي أو اسم الحكم المرتشي، أو أي معطيات لها صلة بالقضية.

وفي وقت تستعد المملكة لتنظيم النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2025، ومونديال 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال،تواجه كرة القدم المغربية العديد من التحديات الكبيرة ، كما تشكل مثل هذه الخروقات نقطة سوداء في الكرة المغربية.

وفي الوقت الذي تناقلت فيه مختلف وسائل الاعلام الوطنية والدولية هذه “الفضيحة”، فقد اكتفت مديرية التحكيم بالصمت دون الخروج بأي بلاغ توضيحي لنفي أو تأكيد هذه الأخبار.

وباتت مجموعة من الأسرار ملف التحكيم تنكشف، بعدما توالت احتجاجات مجموعة من الأندية على الأجهزة المختصة ، فكان أول رد فعل استقالة عبد الرحيم المتمني ، منذ أيام، من رئاسة اللجنة المركزية للتحكيم بسبب “تداخل المصالح”، حسب تصريحه لـإحدى المنابرالإعلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *