Skip to content

عاجل…أمطار ورياح قوية مرتقبة في المغرب

  • by
عاجل...أمطار ورياح قوية مرتقبة في المغرب

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي لتعلن عن هبوب رياح قوية مع تطاير غبار محلي وكذا أمطار رعدية ستشهدها العديد من أقاليم المملكة، وذلك ابتداء من يوم الخميس 08 فبراير على الساعة السادسة بعد الزوال إلى غاية يوم السبت 10 فبراير على الساعة العاشرة صباحا.


وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (85 – 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، من الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من العرائش، وشيشاوة، والمضيق والفنيدق، ومولاي يعقوب، ومكناس،والحسيمة، وتطوان، وتنغير،وصفرو، والحوز، وتازة، وكرسيف، وورزازات، والحاجب، وتاونات، وإفران، وشفشاون، وفاس، ووزان.


وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة الجوية نفسها (75/85 كلم في الساعة) مرتقبة، خلال الفترة ذاتها، بكل من سلا، والقنيطرة، وبن سليمان، وسطات، والرحامنة، والمحمدية، وطنجةءأصيلة، وآسفي،والصويرة، وسيدي بنور، واليوسفية،ومديونة، والدار البيضاء، وسيدي إفني، وتزنيت، والرباط، والصخيراتءتمارة، والجديدة، وسيدي سليمان، وبولمان،والخميسات، وسيدي قاسم، وبرشيد، ومراكش، وميدلت، وفحصءأنجرة، والنواصر.


وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (90/ 60 ملم) ستهم، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت، أقاليم أزيلال، والحوز، وطنجة/أصيلة، ووزان، وميدلت،وتطوان، وبني ملال، وفحصءأنجرة، وشفشاون، وتازة،والعرائش، وتاونات.


وأضافت أن هذه الأمطار الرعدية القوية (40/60 ملم) مرتقبة أيضا من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من أقاليم الصخيرات – تمارة، وشيشاوة، والصويرة، والرباط، وسلا، وآسفي، وخنيفرة، والمضيقألفنيدق، وصفرو، والقنيطرة، وإفران.

ولفتت النشرة الإنذارية إلى أن تساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز 1700م، مرتقبة من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من إفران، وميدلت، وتنغير، وأزيلال، وبني ملال.

دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر على جل شبكة الطرق السيارة الوطنية بين يومي الخميس والسبت 08 و10 فبراير الجاري عقب النشرة الجوية الإنذارية،كما أفادت انه لطلب أية معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يجدر الاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق  ADM Trafic .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *