Skip to content

رسميا الحكومة تنهي التعاقد في التعليم

  • by
رسميا الحكومة تنهي التعاقد في التعليم

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس،على مشروعي قانونين لإنهاء التعاقد في قطاع التعليم في الاجتماع الأسبوعي ، الأول يحمل رقم 03.24 و يقضي بتغيير القانون رقم 07.00 بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والثاني يحمل رقم 04.24 بتغيير القانون رقم 01.21 القاضي بإخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون رقم 011.71.


وقال مصطفى بايتاسا لوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة،في الندوة الصحافية الأسبوعية عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس: “تم طي هذا الملف، وفقا للحوار المؤسساتي، وسنزيل مصطلح “الأطر النظامية” بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”.


وأضاف بايتاس، أنه “منذ مباشرة الحوارمع اللجنة الثلاثية، الذي حذي بمتابعة بمن رئيس الحكومة، عبرت الحكومة عن إرادتها السياسية القوية لإنهاء موضوع التعاقد”.

قال مصطفى بايتاسإن “الحكومة اليوم، من خلال هذه القوانين، أنهت نظام التعاقد في التعليم بصفة نهائية، وأسست شراكة جديدة مع نساء ورجال التعليم، لاستكمال الإصلاح الذي نطمح إليه”.


وأوضح أيضا أنه “اليوم، نعيش جوًا استثنائيًا، لأنه تمت المصادقة في المجلس الحكومي على قانونين مهمين، وهما نهاية نظام التعاقد، وإزالة مصطلح الأطر النظامية من القانون المتعلق بالأكاديميات، والقانون الخاص بنظام المعاشات”.

1 thought on “رسميا الحكومة تنهي التعاقد في التعليم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *