Skip to content

حياة بدون سوشيال ميديا…حقيقة توقف فيسبوك وإنستغرام

  • by
حياة بدون سوشيال ميديا...حقيقة توقف فيسبوك وإنستغرام

عانى مستخدمون من دول مختلفة من توقف تطبيقي فيسبوك وإنستغرام التابعين لشركة ميتا عن العمل، الثلاثاء،ما أدى لاعادة المستخدمين إلي صفحة البداية وتسجيل خروجهم بشكل مفاجئ، مما أثار مخاوف للوهلة الأولى عند كثيرين عما إذا كانت حساباتهم تم اختراقها.


و يبدو أن التطبيقين قد توقفا ، على أجهزة الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر ، حيث يطلب إعادة إدخال الرقم السري، لكنه لا يقبله ويذكر إنه غير صحيح.


لتنتقل بعدها أعداد غفيرة من المستخدمين إلى تطبيق إكس لتعرف ما إذا كان آخرون يواجهون المشكلة ذاتها.


وأشارت صحيفة “ديلي ميل” أن المشكلات التي عانى منها فيسبوك وإنستغرام بدأت في الظهور في حوالي الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش.


قال آندي ستون، المتحدث الرسمي باسم ميتا، في منشور على منصة إكس، الثلاثاء: “نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. نحن نعمل على هذا الأمر الآن”، فيما قال مصدر آخر داخل فيسبوك لموقع DailyMail البريطانى إن الأنظمة الداخلية للشركة تعطلت أيضًا، مما أدى إلى انقطاع الخدمة اليوم الثلاثاء.


سخر Elon Musk ومستخدمو X الآخرون من انقطاع خدمة فيس بوك وإنستاgرام، حيث توافد ماسك وآلاف آخرين لمشاركة الميمات بعد تعطل تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة لشركة ميتا فيس بوك وانستجرام.

وأدرج ماسك تغريدة من رئيس شركة ميتا للاتصالات آندي ستون يبرز الغضب على صورة لثلاثة طيور البطريق مزينة بشعارات شركة ميتا وهي تنحني لبطريق مزين بشعار X، كما كتب على X: “إذا كان بإمكانك رؤية هذا المنشور، فذلك لأن خوادمنا تعمل.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *