Skip to content

تفاصيل إنشاء أكبر ملعب بالعالم..المكان سيصدمك

  • by
تفاصيل إنشاء أكبر ملعب بالعالم..المكان سيصدمك


كشفت شركة “بوبيلوس” للدراسات بتعاون مع مكتب “Oualalou+Choi”، للمهندس المغربي طارق ولعلو، عن فوزهما بصفقة تصميم وتشييد ملعب بنسليمان الجديد، الذي من المقرر أن يتسع لـ 115 ألف متفرج،و ذلك استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم 2023 بالاشتراك مع كل من إسبانيا والبرتغال.


وهذا ما أعلنت عنه الشركة عبر موقعها الرسمي بالإنترنت ، وقالت إنه من المتوقع أن يكون ملعب الدار البيضاء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.


وأوردت الشركة أن الملعب يستمد هويته من ثقافة “الموسم” بالمغرب، حيث يقع هيكله تحت سقف خيمة كبيرة، كما أن موقع الملعب سيمتد على مساحة 100 هكتار بمدينة المنصورية بإقليم بنسليمان (38 كلم شمال الدار البيضاء).


وتابعت الشركة، أن ملعب الدار البيضاء الكبير سيكون متوافقا تماما مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،و كذا مع دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيكون جاهزا لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، وسيكون معقل أكبر فريقين في المدينة،وكذا مباريات الفرق المغربية.


ويسعى المغرب لأن يحتضن هذا الملعب المباراة النهائية لكأس العالم 2030، وهو ما تسعى إليه إسبانيا أيضا، علما أنه سبق للبرتغال أن أعلنت أنها لا تتوفر على ملعب يلبي شروط الفيفا لاستضافة المباراة النهائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *