Skip to content

تصريحات الركراكي الأخيرة تثير موجة غضب عربية

  • by
تصريحات الركراكي الأخيرة تثير موجة غضب عربية

عقد الركراكي ندوة صحفية زوال أمس الإثنين قبل المباراة المرتقبة ضد جنوب إفريقيا في ثمن نهائي “كان 2023″، و صرح خلالها أن ”فريقه يلعب من أجل تشريف راية بلده فقط وليس العرب في كأس أمم إفريقيا”


وقال الركراكي بأنه لا يهتم بإقصاء مصر، مؤكدًا أن هناك شعور بالحزن بسبب خروجهم لأنهم في نهاية المطاف إخوة المغرب.


كما لمح الناخب الوطني، وليد الركراكي، إلى أن هناك من يحاول إخراج المنتخب المغربي من تركيزه في كأس إفريقيا المقامة حالية بدولة كوت ديفوار ، وجره إلى جدل التصريحات البعيدة عن كرة القدم.


وصرح الركراكي إنه “منذ بداية كأس إفريقيا كان هناك جدل يريدون به أن يخرجونا من سياق كرة القدم”، مضيفا “بدأت ذلك مع أوناحي، ثم مواعيد المباريات بلعب مباراة في الثانية بعد الزوال، إضافة إلى احتساب ضربة جزاء ضدنا (غير صحيحة)، والكثير من الأشياء الأخرى”.


وتابع الناخب الوطني “أيضا، هناك عقوبة إيقافي التي تم إلغاؤها لحسن الحظ لأنه لم يكن هناك سبب حقيقي للإيقاف”، مؤكدا أن كل ما صادف “الأسود” حتى الآن خير رد على ما يدعون أن المنتخب المغربي “محمي”.


وشدد الركراكي على أن المنتخب المغربي “لن يتأثر بالتصريحات الخارجة عن سياق كرة القدم”، مؤكدا “نعرف ما نريده وإلى أين نتجه ولن نضيع الوقت،لا شيء سيشتت تركيزنا، لا الإصابات ولا أي شيء آخر، نحن هنا من أجل الفوز بكأس إفريقيا”.


و يستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا اليوم الثلاثاء، ويبحث أسود الأطلس عن الاستمرار في الأدوار المتقدمة والمنافسة على اللقب.


وأثار التصريح، غضب مشجّعي المغرب، من الدول العربية، حيث تمّ تداول فيديو “الركراكي”، والسخرية منه، ووصلت التعاليق في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حدّ “التمنّي للمنتخب المغربي بالخسارة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *