Skip to content

تأهل نيجيريا الى نهائي كأس أمم إفريقيا

  • by
تأهل نيجيريا الى نهائي كأس أمم إفريقيا

نجحت نيجيريا في بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكوت ديفوار عقب فوزها على جنوب إفريقيا 4/2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1/1) على ملعب السلام في بواكيه في نصف النهائي.


ويعود الفضل بتأهل نيجيريا إلى النهائي الثامن في تاريخها إلى حارس مرماها وتشيبا يونايتد الجنوب إفريقي ستانلي نوابيلي بتصديه لركلتين ترجيحيتين.


وعرفت المقابلة إنتهاء الشوط الأول بين الطرفين على وقع التعادل السلبي، بينما عرف الشوط الثاني، تحصل المنتخب النيجيري على ضربة جزاء بعد إسقاط فيكتور أوسيمين في منطقة الجزاء، سجلها تروست إيكونغ في الدقيقة الـ67.


وشهدت المقابلة في دقائقها الأخيرة سيناريو مجنونا، بعدما أحرزت نيجيريا الهدف الثاني بواسطة فيكتور أوسيمين غير أن الحكم أمين عمركان له رأي آخر إذ أشار لتواجد ركلة جزاء لصالح جنوب أفريقيا في بداية اللقطة.


وانقلبت المباراة في ظرف دقيقتين من انتصار (2/0) لصالح نيجيريا إلى تعادل (1/1) بين الطرفين، بعد ترجمة تيبوهو موكوينا لضربة الجزاء إلى هدف التعادل في حدود الدقيقة ال90، قبل أن تؤول ركلات الترجيح لصالح نيجيريا (4/2).


وتلتقي “النسور الممتازة” في النهائي الأحد المقبل (21:00 غرينيتش +1) على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان مع الكوت ديفوار المضيفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *