Skip to content

بعد غياب..خبير الزلازل الهولندي المثير للجدل يعود بتحذير مرعب

  • by
بعد غياب..خبير الزلازل الهولندي المثير للجدل يعود بتحذير مرعب

وبعد غياب أكثر من 4 أشهر، يعود الخبير الهولندي المثيرة للجدل فرانك هوغربيتس،ليحذر متابعيه من زلزال مدمر ،و يعلن عن حدث زلزالي كبير قد يضرب العالم في الفترة بين غد الأربعاء 13 مارس إلى 17 مارس، مشيرا إلى أن شدته قد تتجاوز 8 درجات.

وفي منشور له على حسابه في منصة « إكس » شرح هوغربيتس ذلك . وقال إنه ينطلق غدا – الأربعاء – تقارب مثير وفريد من نوعه لاقترانات الكواكب.

وأوضح: “يحدث اقتران الشمس والمشتري وأورانوس كل 14 عامًا تقريبًا (آخر مرة كانت في سبتمبر 2010)، هذه المرة تحدث 4 اقترانات إضافية في نفس الوقت بفضل عطارد والزهرة”.


وحذر بشدة من اقترانات حرجة للكواكب، حيث قد ينشأ عنها نشاط زلزالي عنيف قد يصل إلى 8 درجات على مقياس ريشتر.

وحذر عالم الزلازل قائلا: “أعتقد أن اتباع هندسة الكواكب والقمر سيجعل أيام 14/15/16 مارس حاسمة، وربما اليوم السابع عشر إذا وصل متأخرًا، ولكن تقريبًا من اليوم الرابع عشر إلى اليوم السابع عشر. وأود أن أؤكد هنا على يومي 15 و16 مارس.. فهناك احتمال لحدوث زلزال كبير، وربما حتى عظيم”.

واكتسب هوجربيتس شهرة عالمية بعد صدق توقعاته بشأن زالزالي تركيا والمغرب العام الماضي، لكنه توقف عن نشر توقعاته منذ 5 نوفمبر 2023، وكان آخر ما نشره على منصة “إكس” تغريدة عن فلسطين ذكر فيها متابعيه بالنكبة الفلسطينية؛ وقال فيها إنه “في عام 1948، تم تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني قسراً من أراضيهم”.


ولم يحدد هوجربيتس المكان المتوقع لحدوث هذا الزلزال العظيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *