Skip to content

المسلسل الأمازيغي “بابا علي” يعيد مواجع زلزال الحوز

  • by
المسلسل الأمازيغي “بابا علي” يعيد مواجع زلزال الأطلس

سلطت الحلقة الافتتاحية من الجزء الرابع لمسلسل الأمازيغي “بابا علي”، الضوء على فاجعة “زلزال الحوز”، التي خلفت عددا من القتلى، ودمرت قرى وبلدات بمجموعة من الأقاليم يوم 08 شتنبر من العام الماضي،كما تميزت الحلقة بعمق الحبكة والتشويق حيث اتخذت قصتها بداية موجزة ومؤثرة عن زلزال الحوز، وقدّمت صورة واضحة عن الألم والأثر الذي تركه في النفوس.


وأعادت لقطة تكريم “شهداء الزلزال” إلى الأذهان، الفاجعة التي خلفت آلاف الضحايا ، وأيقظت جرحا لم يندمل بعد. كما أعادت هول الدمار والخراب والألم الذي خلقته هذه الكارثة الطبيعية التي مست 5 أقاليم بالمملكة.


حيث جسد مشهد في نهاية الحلقة الأولى من الموسم الرابع، إذ ظهر فيه البطل أحمد نتاما إلى جانب ثلاث شخصيات جسدت حالة متضررين من الزلزال الذين فقدوا ذويهم ومنازلهم، مع توظيف المخرج لمشاهد حقيقية لآثار الفاجعة.


وقد لقيت هذه المشاهد تفاعلا كبيرا من طرف رواد وسائل التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن شكرهم لطاقم المسلسل على هذه الالتفاتة التي أيقظت مواجع زلزال الأطلس الكبير معتبرين أن هذه الحلقة تعتبر تكريما مؤثرا وعميقا لأرواح الشهداء معتبرين استحضار “ضحايا الزلزال” في أولى حلقات “بابا علي” تكريما لشهداء رحلوا إلى دار البقا ألذين فقدوا حياتهم في هذه الواقعة الكارثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *