Skip to content

الحوثيون يستهدفون سفينة قرب المخا

  • by
الحوثيون يستهدفون سفينة قرب المخا

منذ بدء العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر في العام الماضي ،ولايزال مستمرا ، وجماعة الحوثيين اليمنية تستهدف السفن في البحرين الأحمر والعربي، وذلك لتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع، كما أكدت الجماعة أن توقفها عن الاستهداف للسفن رهين بإنتهاء العدوان على قطاع غزة.


و كانت قد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها قد تلقت بلاغا عن وقوع حادث على بُعد 50 ميلا بحريا ، جنوبي ميناء المخا بالقرب من باب المندب في اليمن.


وأضافت الهيئة ذاتها أن السفينة قد أبلغت عن حدوث انفجار على بُعد 100 متر تقريبا من جانبها الأيمن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار ، و أن السفينة وطاقمها بخير.


كما أفاد مصدر عسكري يمني ، بأن قوات الحوثيين تتبنى استهداف سفينة اليوم بالقرب من باب المندب، وفي المقابل أعلن الجيش الأميركي صباح اليوم الأربعاء ، أنه دمر صاروخين مضادين للسفن في اليمن “كانا يشكلان تهديدا وشيكا للملاحة البحرية في المنطقة”.


وتضامنا مع غزة في حربها ضد إسرائيل، قد استهدف الحوثيون سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات ، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.


وكرد لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر،شن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات تستهدف مواقع في مناطق مختلفة من اليمن،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *