Skip to content

الامارات تجدد تأكيد دعمها الكامل لمغربية الصحراء

  • by
الامارات-تجدد-تأكيد-دعمها-الكامل-لمغربية-الصحراء-

قامت دولة الامارات العربية المتحدة بنيويورك بتجديد دعمها الكامل لسيادة المغرب على صحرائه و اللاجراءات التي تتخدها المملكة للدفاع عن حقوقها المشروعة و قضاياها العادلة .

إذ قالت ممثلة دولة الامارات العربية المتحدة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للامم المتحدة “إن بلادي تدعم مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب عام 2007 والتي إعتبرها مجلس الامن بأنها جدية وذات مصداقية “.

كما أشارت إلى أن هذه المبادرة تشكل “حلا هاما “يتماشى مع ميثاق الامم المتحدة و قراراتها ويحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية .

كما رحبت الدبلوماسية الاماراتية بعقد جولتي الموائد المستديرة في جنيف عامي 2018 و 2019 مشددة على أهمية إستئناف هذه العملية للتوصل إلى حل سياسي للنزاع الاقليمي حول مغربية الصحراء .

كما نوهت بالجولة الاولى للمبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة للصحراء سيتفان دي ميستورا في المنطقة و كذالك جهوده المستمرة لاعادة إطلاق مسلسل الموائد المستديرة .

و أشادت بجهود المغرب المستمرة لتحسين مستوى عيش سكان الاقاليم الجنوبية وكذا مؤشر التنمية البشرية في هذه المنطقة في إطار النموذج التنموي الجديد للصحراء المغربية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عام 2015 .

و ذكرت الدبلوماسية على أن دولة الامارات العربية المتحدة إفتتحت قنصلية عامة لها في الصحراء المغربية على غرار بلدان أخرى الامر الذي يعكس تمسكها الراسخ بسيادة المغرب على صحرائه ووحدته الترابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *