Skip to content

الإثنين أول أيام الشهر الفضيل في معظم الدول العربية

  • by
الإثنين أول أيا م الشهر الفضيل في معظم الدول العربية

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون يوم غد الإثنين أول أيام الشهر الفضيل.


وفي بيان للديوان الملكي السعودي ذكر فيه أن المحكمة العليا قررت مساء الأحد، أن الاثنين الموافق 11 مارس 2024، هو غرة شهر رمضان لهذا العام 1445هـ. ودعت المحكمة العليا يوم الجمعة، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة إذا ما تمت رذؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.


لتعلن بعدها كل من الإمارات وقطر والكويت والبحرين واليمن،إن يوم الإثنين هو أول أيام شهر الصيام.


كما أصدرت مصر، ولبنان، وفلسطين بيانات منفصلة لمفتي دار الإفتاء المصرية شوقي علام، ومفتى لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، ومفتي فلسطين الشيخ محمد حسين أن يوم الاثنين بداية شهر رمضان.

وسيحل أول يوم في رمضان، الاثنين، في كل من السودان، والعراق، وسوريا، الجزائر وتونس، وجيبوتي ،وفق بيانات منفصلة صادرة عن مجمع الفقه الإسلامي السوداني، وديوان الوقف السني في العراق، ووزارة أوقاف النظام السوري،و بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، وبيانين صادرين عن مفتي الجمهورية التونسية هشام بن محمود، والأوقاف الجيبوتية.


فيما أعلنت سلطنة عمان، والأردن والمغرب، وليبيا عدم رؤية هلال رمضان، وبداية الشهر الفضيل من الثلاثاء، إضافة إلى كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وسنغافورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *