Skip to content

الأمن يفتح تحقيقا مع “مومو”…السبب سيصدمك (الفيديو)

  • by
الأمن يفتح تحقيقا مع "مومو"...السبب سيصدمك (الفيديو)

جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي ذلك الذي أثاره المنشط الإذاعي المغربي محمد بوصفيحة، الشهير بلقب “مومو”،الذي استقبل اتصالا في إحدى حلقات برنامجه “مومو رمضان شو” من أحد المستمعين زعم فيها أنه تعرض للسرقة على المباشر أثناء مداخلته بالبرنامج.

ليدخل أمن البيضاء على الخط،حيث فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الفائت، لتحديد المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر أخبار زائفة.

وقالت المصلحة الولائية في بلاغ لها إنه “يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

وأضافت الجهة ذاتها “تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن”.

وشددت ولاية الأمن على أن هذا الاتصال الهاتفي “تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”.

ليتضح أن الشخص المتصل بـ”مومو” انتحل هوية غير هويته، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يقدم أي بلاغ لأي مصلحة أمنية، وأنه حصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

وقامت المصالح الأمنية بولاية البيضاء، بفتح تحقيق مع المنشط الإذاعي، بخصوص الجريمة الوهمية التي تم اختلاقها من أجل إثارة “البوز”، وأن المتصل لم تتم سرقته، عكس ما تم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي.

و لم يصرح المنشط محمد بوصفيحة الملقب ب ” مومو ” بأي تصريح يتعلق بالمكالمة المفبركة لحد الساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *