Skip to content

الأساتذة تطالب بوقف “ولاد يزة”…السبب صادم

  • by
الأساتذة تطالب بوقف "ولاد يزة"...السبب صادم

وجهت الجامعة الوطنية للتعليم، وهي من أبرز النقابات في القطاع التعليمي، رسالة مفتوحة، إلى لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري،حول مسلسل “ولاد يزة” الذي اعتبرته إهانة لرجال التعليم، ودعت إلى ضرورة التدخل لوقف بثه.

وأكدت النقابة في الشكاية التي رفعتها إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري،أنها تحتج عن الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، و ذلك بتقديمها إنتاجات تُسيئ لنساء ورجال التعليم، ووتقديمهم في صورة سيئة لا تليق بمكانة المدرس في المجتمع.

إذ وصفت الممثلة زميلها الذي لعب دور المعلم ب:” الاستاذ اللاصق في الدولة” مرفوقة بصورة لأطر التعليم خلال إحدى الوقفات الاحتجاجية تحمل شعار “صورة المعلم في الإعلام تفضحها هيبته في الميدان”.


وقالت النقابة الوطنية للتعليم أنها وجدت ما تم بثه عبر سلسلة “ولاد يزة ” لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية.


وطالبت النقابة القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لجميع نساء ورجال التعليم، مع دعوتها لإجراء تحقيق شفاف في هذا الشأن واتخاذ الإجراأت اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *