Skip to content

اغلاق محلات غسل السيارات بالرباط و سلا

أغلقت السلطات العمومية عددا من محلات غسل السيارات بالرباط و سلا . بسبب استعمالها المكثف للمياه الصالحة للشرب في غسل السيارات والعربات. كما شرعت السلطات المحلية في تنفيذ دورية عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية والخاصة بإغلاق المحلات المختصة في غسيل السيارات بالماء الصالح للشرب . بأحياء يعقوب المنصور واليوسفية والتقدم .وجاء قرار الإغلاق بعد المراسلة الصارمة الموجهة من وزير للولاة وعمال الأقاليم، والقاضية بالتصدي الحازم لجميع مظاهر تبذير المياه المخصصة للشرب عبر كافة التراب الوطني، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها الدولة لمواجهة الجفاف وأزمة المياه، حيث تعاني المملكة من وضعية مائية مقلقة تتمثل في التراجع المخيف لحقينه السدود والأحواض المائية والاستنزاف الخطير الذي تعرفه الفرشة المائية.

وفي السياق ذاته، تم اغلاق بعض محلات غسل السيارات بسلا . قد باشرت السلطات المحلية لسلا بالتنقل لدى عدد من محلات غسل السيارات حيث تم توجيه تنبيهات لأصحابها، واعتمدت السلطات في إجرائها هذا على فواتير الماء والكهرباء، حيث تبين أن المحلات المعنية تعمل على التزود من الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مكثف، وهو الأمر الذي اتضح من خلال الفواتير، في حين أبقت السلطات على محلات أخرى مفتوحة على اعتبار أنها تعتمد مياه الآبار، كشأن بعض مرافق غسل السيارات الموجودة بعدد من محطات البنزين والأخرى الموجودة بمقاطعات كالعيادة سلا الجديدة.

وان قرارات السلطات المحلية تأتي تفعيلا لدورية عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية، المستعجلة إلى ولاة وعمال الأقاليم حول استنزاف المياه، والتي طالب فيها سيد الوزير الولاة والعمال بإعادة تفعيل لجان المياه بشكل عاجل للسهر على تطبيق العديد من إجراءات الاستعمال المعقلن للمياه الصالحة للشرب، كما أمرت الدورية الولاة والعمال في الأقاليم والمدن بمنع غسل السيارات والآليات بالماء الصالح للشرب، تشير المصادر، مبينة أن محلات غسيل السيارات من بين أكبر مصادر استنزاف المياه بالإضافة إلى المسابح الخاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *