Skip to content

استياء البيضاويين…زيادة مرتقبة في أسعار الباصواي والترامواي بالدارالبيضاء

  • by
استياء البيضاويين…زيادة مرتقبة في أسعار الباصواي والترامواي بالدارالبيضاء

من المرتقب أن يصادق مجلس جماعة الدار البيضاء في اجتماعه المقبل،يوم غد الخميس، خلال دورة فبراير الاستثنائية، على الزيادة في تسعيرة كل من الباصواي و الترامواي،حيث دعت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي إلى عقد دورة استثنائية، للدراسة والتصويت على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة الحافلات “الباصواي”.


و قد أثارت الزيادة في أسعار التذاكر واشتراكات النقل لحافلات “الباصواي” بالدار البيضاء استياء عدد من المواطنين البيضاويين، و بالخصوص فئة الطلاب الذين يستخدمون وسائل النقل بشكل يومي.


وأصدرت شركة الدارالبيضاء للنقل وثيقة تحدد فيها التسعيرة الجديدة ،إذ ستنتقل البطاقة القابلة للتعبئة من 6 إلى 7 دراهم ، بينما سينتقل سعر بطاقة الطالب من 150 الى 170 درهما شهريا،أما بالنسبة لبطاقة الاشتراك فسينتقل سعرها من 60 إلى 70 درهما، و من 230 الى 250 درهما شهريا.


وأكدت الشركة ذاتها ، أن مشروع حافلات الباصواي،قد دخل المرحلة النهائية، إذ يتم في الوقت الحالي وضع اللمسات الأخيرة قبل إطلاق خدمته ،كماأوضحت الشركة، في تدوينة نشرتها على حسابها بالفايسبوك، أنه تمت مرحلة التجارب التقنية للمعدات والعربات بنجاح كما أبانت الاختبارات في الظروف الواقعية للسير عن نتائج مثبتة.


وأشارت الشركة، في التدوينة ذاتها، أن خطي الباصواي الأول والثاني سيشغلان عدة أحياء بالدار البيضاء، إذ سيصل الخط الأول إلى حي السالمية بليساسفة عبورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.


بينما، سيمتد الخط الثاني على طول 12 كلم، ويشمل 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

1 thought on “استياء البيضاويين…زيادة مرتقبة في أسعار الباصواي والترامواي بالدارالبيضاء”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *