Skip to content

استقرار أسعار المحروقات في المغرب

  • by
استقرار أسعار المحروقات في المغرب

أكدت الجامعة الوطنية لتجار وأرباب ومسيري محطات الوقود في المغرب على عدم حدوث أي تغيير في أسعار بيع المحروقات بالمحطات الوطنية, وذلك بناءً على التحديث الدوري الذي يتكرر شهرياً.رغم التوقعات بارتفاع أسعار المحروقات في المغرب.


وعلى الرغم من انتشار الأخبار التي حول احتمال زيادة جديدة في أسعار المحروقات، نفى مصدر مسؤول من الجامعة الوطنية هذه التوقعات، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بشكل كبير بالسياسات التجارية التي تتبعها الشركات في مجال توزيع وبيع الوقود في المغرب.


وتظل الوضعية الحالية في بلادنا مستقرة منذ أواخر ديسمبر الماضي،على الرغم من التقلبات التي يعيشها العالم في تداول المواد البترولية، وترجع هذه الاستقرارات إلى عدة عوامل ، غير أن بعض المتخصصين يشيرون إلى أن هجمات الحوثيين على سفن ناقلات النفط بالبحر الأحمر قد تعزز من مخاطر ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب في الفترة المقبلة.


في سياق متصل، سجلت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم أمس الخميس “ارتفاعاً”، وحسب ما نقلته عدد من وكالات الأنباء أن هناك إشارات من مجلس الاحتياطي الاتحادي عن بداية محتملة لخفض أسعار الفائدة، بينما يتزامن هذا الارتفاع مع كشف الصين عن إجراأت دعم جديدة لفائدة سوق العقارات المتعثرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *