Skip to content

احتجاجات الممرضين و تقنيي الصحة في الشارع

  • by

احتجاجات قوية تلك التي عرفتها شوارع وسط العاصمة الرباط أمس السبت ، حيث تجمهر اكثر من 4000 من المُمرضين وتقنيي الصحة و كذلك الخريجين و طلبة الطب رافعين شعارات “الإنصاف والكرامة”.


و أطلقت النقابة المستقلة للممرضين هذه الوقفة تحت شعار “الاندفاع الأخير”، تعبيرا عن استنكارهم للعرض الذي قدمته الحكومة والذي وصفوه بالهزيل والكارثي، رغم ما جاء به من 800 درهم إلى 1500 درهم كزيادة في الأجور عشية الخروج للتظاهر.

و قد تمت معاينة وجود تعزيزات أمنية رافقت هذه الوقفة و اللتي عرفت مشاركة فاعلة من مختلف الفئات الثلاث والتخصصات التمريضية، خاصة من لدن الإناث.

و طالبت النقابة وفق أعضائها بالرفع من قيمة التعويض عن التأطير، لأن مهمة تأطير الطلبة لا يتم التعويض عنها إلا ابتداء من درجة معينة، وكذلك التعويض عن التداريب بالنسبة لطلبة معاهد التمريض وتقنيي الصحة.


وتوحدت شعارات االمحتجين في “أصحاب الوِزْرات البيضاء” ، “لا للمهزلة لا للتعاقد ثم لا لا للخوصصة”، وكذا “المُمرّض باغِي التغيير ولّا تْحماض القضية”، مشددين على مطلب “الإنصاف” و”العدالة الأجرية”.


وحسب بيان الاندفاع الأخيرالذي أصدره المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين، فقد تقرَّر حمل الشارة السوداء طيلة هذا الأسبوع بمختلف المؤثات الصحية بالمملكة، واستمرار التحركات النضالية الجهوية طيلة هذا الأسبوع.


و في حال عدم الإستجابة لمطالبهم توعد الممرضون بخوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *