Skip to content

أخيرا قرار دياز..تعرف أي منتخب سيمثل؟

  • by
أخيرا قراردياز..تعرف أي منتخب سيمثل؟

اختار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي الأول لكرة القدم بدلا من المنتخب الإسباني، وفق ما أفادت أمس الصحافة المحلية.

وسيحمل دياز البالغ 24 عاما م والمزداد في ملقة من أُم إسبانية وأب مغربي، قميص “أسود الأطلس” بسبب التجاهلالذي عانى منه من قبل الاتحاد الإسباني ومنتخب “لاروخا” وفق صحيفة “ماركا” الرياضية اليومية، مضيفة أن “المغرب كان منخرطا بشكل كبير في قضية إبراهيم، وهو ما لم تفعله إسبانيا”.

و في نفس السياق، صرحت إذاعة “كادينا” إنه “لم يتم الاتصال به، لا من قبل لويس إنريكي ولا من قبل لويس دي لا فوينتي (المدربين السابق والحالي لمنتخب لاروخا)، وبالتالي سيلعب المباراتين الوديتين المقبلتين مع المغرب”.


وعلق لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، على قرار اختيار إبراهيم دياز، تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب “لا روخا”، في تصريح نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أحترم تماما موقفه، يجب على الجميع اتخاذ القرارات التي يتعين عليهم اتخاذها، وهو حر في اختيار ما يراه مناسبا”.


ولم يلعب دياز سوى مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا للشباب ما دون ءأ عاما في الفوز الودي على ليتوانيا 4/0 عام 2021، ما يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *